
اسيوط / دعاء ياسر
في إنجاز دولي يرسخ الريادة الطبية لكلية الطب جامعة أسيوط، انتُخب الأستاذ الدكتور أحمد نصر الدين هندي، أستاذ طب الم.خ والأعصاب بكلية الطب جامعة أسيوط، عضوًا في مجلس إدارة المنظمة العالمية للس.كتة الدما غية ( Board of Directors of the World Stroke Organization)، ممثلاً لقارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك عقب انتخابه في الانتخابات التي أجريت، وصوت فيها جميع أعضاء المنظمة من مختلف دول العالم.
وفي هذا السياق تقدم الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطية، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، بخالص التهاني للأستاذ الدكتور أحمد نصر الدين،
مؤكدين أن هذا الفوز يعكس المكانة المرموقة التي تحظى بها الكفاءات الطبية بالكلية دولياً.
يأتي هذا الاختيار تتويجًا لجهود الأستاذ الدكتور أحمد نصر الدين، المتواصلة وإسهاماته البارزة في تطوير خدمات تشخيص وعلاج الس.كتة الد ماغية؛ حيث نجح محليًا بالتعاون مع فريق عمل الس.كتة الد ماغية، تحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن، رئيس وحدة الس.كتة الد ماغية بمستشفى الأمر اض العصب.ية والنفسية وجرا حة الم.خ والأعصاب بجامعة أسيوط، في دعم وتطوير وحدات الس.كتة الد ماغية بمحافظات صعيد مصر وتحسين جودة رعاية المرضى، فضلًا عن دوره القاري الإقليمي البارز في تدريب أطباء المخ والأعصاب على أحدث برامج العلاج في عدة دول أفريقية مثل نيجيريا، إثيوبيا، زامبيا، تنزانيا، وسيراليون، إلى جانب جهوده الإقليمية الرائدة في تعزيز التعاون الطبي المشترك عبر منصبه كسكرتير لجمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأمر اض الأو عية الد موية والتداخ.لات العص.بية، Middle East and North Africa Vascular and Interventional Neurology Society، وعضويته بالمكتب التنفيذي لمنظمة الس.كتة الد ماغية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا




