
كتب/ محمود الزياني

شارك فريق “جسور المحبة” في حضور ختام فعاليات العرض المسرحي “الطبابلي”، الذي استضافه مسرح قصر ثقافة أسيوط الصيفيب وبحضور خالد خليل المدير العام لفرع ثقافة أسيوط ونخبة من أدباء وشعراء وفنانى ومبدعى محافظة أسيوط، وسط إقبال جماهيري كبير ومسرح مكتمل العدد وجاءت مشاركة الفريق في إطار حرصه على دعم الأنشطة الثقافية والفنية بالمحافظة، ومد جسور التواصل مع الحركة المسرحية المحلية.جانب تأكيده على أهمية رعاية ودعم ذوي الهمم والقادرون باختلاف.

والجدير بالذكر أن العرض المسرحي يأتي ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وهو من تأليف وأشعار الأديب درويش الأسيوطي، وتصميم الإضاءة لمايكل يعقوب، والديكور والملابس لحمدي قطب، والألحان لعبد الباري عبد العزيز، والحركات التعبيرية لإسلام مصطفى، ومن إخراج محمود عيد، وبإشراف مسرحي لصلاح كامل.
العرض من إنتاج الإدارة المركزية للشئون الثقافية ، وإدارة التمكين الثقافي بالهيئة وبالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي بإدارة جمال عبد الناصر مدير عام إقليم وسط الصعيد الثقافي، من خلال فرع ثقافة أسيوط بإدارة خالد خليل وذلك في إطار دعم ورعاية ذوي الهمم وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن مواهبهم وإبداعاتهم الفنية من خلال الأنشطة المسرحية المتنوعة.
وتتناول المسرحية حكاية “بنت السلطان” في إطار درامي مستوحى من التراث الشعبي، حيث تتشابك أحداث الحب والصراع والطموح الإنساني داخل أجواء من الحكايات والأساطير الشعبية ،ويقود “الطبابلي” مسار الأحداث باعتباره صوت الناس وضميرهم الحي، ليكشف عن قضايا تتعلق بالعدل والحرية ومواجهة الخوف، في معالجة مسرحية تجمع بين الشعر والغناء والاستعراضات التعبيرية.
وقد تميز العرض بأداء لافت ورسائل إنسانية عميقة وقد أشاد أعضاء فريق جسور المحبة بأهمية استمرار مثل هذه الفعاليات التي تثري المشهد الثقافي وتفتح المجال أمام التفاعل بين الفرق والجمهور الاسيوطي المحب للثقافة.




