اخبار محلية

محافظ أسيوط: انتهينا من إصلاح كسر خط الـ 1000 مم بعزبة خلف راشد.. والمياه تعود تدريجياً خلال ساعات

أسيوط – كتبت: زمزم ثروت خلف
تفقد اللواء محمد علوان محافظ أسيوط موقع العطل المفاجئ بخط مياه الشرب الرئيسي قطر 1000 مم “GRP” بعزبة خلف راشد، للوقوف على آخر مستجدات الإصلاح والتأكد من بدء عودة ضخ المياه للمناطق المتضررة.

إصلاح سريع وتنسيق كامل
ورافق المحافظ خلال الزيارة الميدانية الدكتور مصطفى محمد إبراهيم رئيس مركز ومدينة أسيوط، والمحاسبة أمل جميل مدير عام العلاقات العامة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، و*النائب علاء عبدالغني عضو مجلس النواب، بالإضافة إلى مهندسي وفنيي الشركة ونواب رئيس المركز.

وأكد المحافظ أن غرفة الأزمات بالمحافظة تلقت بلاغ الكسر فور وقوعه، وتم التنسيق الفوري مع شركة المياه للدفع بفرق الطوارئ والصيانة. ونجحت الفرق في إصلاح الكسر في زمن قياسي، وبدأت بالفعل إعادة ضخ المياه بشكل متدرج لضمان استقرار الخدمة وعودتها لمعدلاتها الطبيعية بالكامل.

المناطق المتأثرة وخطة الطوارئ
وتسبب العطل في انقطاع مؤقت للمياه عن قرية منقباد وعدد من قرى بحري المركز، على رأسها بني حسين ونجع سبع، لحين الانتهاء من صيانة الخط.

ولتفادي معاناة الأهالي، تم تشغيل الآبار الارتوازية والخطوط البديلة، مع الدفع بسيارات مياه نقية للمناطق المتأثرة طوال فترة الإصلاح.

شكر لفرق العمل ومتابعة مستمرة
وتقدم اللواء علوان بالشكر لفرق التشغيل والطوارئ بشركة المياه على سرعة الاستجابة والتعامل الاحترافي مع الأزمة، مشدداً على استمرار المتابعة حتى انتظام وصول المياه لجميع المنازل، مع ضرورة المراجعة الدورية للشبكات لمنع تكرار الأعطال.

من جانبها، أوضحت المحاسبة أمل جميل أن الخط عاد للخدمة بعد إتمام الإصلاح، وجاري حالياً ضخ المياه تدريجياً حتى تعود بكامل طاقتها خلال الساعات المقبلة، مؤكدة أن خطة الطوارئ التي تم تفعيلها ساهمت في تقليل آثار الانقطاع على المواطنين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى