
أسيوط – كتبت: زمزم ثروت خلف
للأسبوع الثاني على التوالي، شهد نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر بأسيوط، مساء الخميس 26 يونيو 2026، إقبالاً جماهيرياً واسعاً من أهالي وشباب المحافظة على فعاليات معرض ” بأيدينا نصنع فى أسيوط” الذي ينظمه ائتلاف “عظماء وعظيمات أسيوط في الخير” كل خميس.

دعم مستمر للصناعة المحلية
ويأتي تنظيم المعرض أسبوعياً في إطار حرص الدولة المصرية، وتحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعم الأسرة المصرية وتمكين الشباب اقتصادياً. باعتبار الشباب قاطرة التنمية والركيزة الأساسية لبناء مستقبل مصر.

القائمون على التنظيم
وتقدمت قيادات ائتلاف “عظماء وعظيمات أسيوط في الخير” بالدعوة لحضور المعرض، وهم على التوالي:
- أ.د/ محمود أبو الوفا تمام – رئيس مجلس إدارة النادي
- أ.د/ شعبان أنور – نائب رئيس مجلس إدارة النادي
- أ.د/ سماح الحاجر – عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المرأة والطفل بالنادي
- أ.د/ غادة عبد العال أحمد – المشرف العام على المعرض
- أ/ أمل أحمد سويفي – المنسق العام للمعرض
إقبال أسبوعي وتفاعل مميز
انطلقت فعاليات المعرض في السابعة مساءً، وسط تفاعل كبير من الزوار الذين أشادوا بجودة المعروضات وتنوعها. ويضم المعرض أسبوعياً منتجات الأسر المنتجة والحرف اليدوية والصناعات الصغيرة التي تعكس شعار “بأيدينا نصنع في أسيوط”.

هدف ثابت كل خميس والجمعة
وأكدت إدارة الائتلاف أن استمرار المعرض كل خميس والجمعة يهدف لتشجيع الشباب على ريادة الأعمال، ودعم المشروعات الصغيرة، وتعزيز الاعتماد على المنتج المحلي كأحد ركائز التنمية المستدامة.
كما أوضحت أن النجاح والإقبال المتكرر أسبوعياً يعكس وعي أبناء أسيوط بأهمية دعم الصناعة المحلية، ودور الأسرة المصرية في دفع عجلة الإنتاج والتمكين الاقتصادي.




