اخبار محلية

جامعة الأزهر ومحافظة أسيوط توزعان 140 سماعة طبية على 70 طفلاً من ضعاف السمع

أسيوط – كتبت: زمزم ثروت خلف
في لفتة إنسانية لدعم الفئات الأولى بالرعاية، سلّم الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، واللواء محمد علوان محافظ أسيوط، والأستاذ الدكتور إبراهيم شعلان عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفى طب الأزهر الجامعي بأسيوط، 140 سماعة طبية لـ 70 طفلاً من ضعاف السمع، وذلك بمقر المستشفى الجامعي.

الموجة الثالثة بدعم البنك الأهلي وبنك الشفاء
تأتي هذه الخطوة ضمن فعاليات الموجة الثالثة لتوزيع المعينات السمعية للأطفال، استكمالاً للمراحل السابقة التي نُفذت بدعم كامل من البنك الأهلي المصري. ونُفذت المبادرة بالتعاون مع بنك الشفاء المصري والجمعية الشرعية بديروط، بهدف تحسين جودة حياة الأطفال وتمكينهم من التواصل والاندماج مع أقرانهم بشكل أفضل.

شراكة مجتمعية متكاملة
وشهد تسليم السماعات حضور الدكتور يسري عثمان رئيس قسم الأنف والأذن، والدكتور محمد محمد المرسي رئيس وحدة السمع والاتزان، والدكتور محمد جمال وكيل وزارة الصحة، والأستاذ حسام مهران الأمين العام المساعد، والأستاذ حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط. كما حضر من البنك الأهلي الأستاذة آية أحمد والأستاذة سارة الصباغ، ومن بنك الشفاء الدكتور عبد الله عطية رئيس قسم الأبحاث، والدكتور عمرو هاني ممثل المبادرات، إلى جانب ممثلي شركة الريادة للسماعات الطبية.

عبد المالك: دور إنساني أصيل لجامعة الأزهر
وأكد الدكتور محمد عبد المالك أن جامعة الأزهر تولي اهتماماً كبيراً بملف الدعم المجتمعي، خاصة المبادرات الصحية التي تستهدف الأطفال. وأشاد بالتكامل بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني، لافتاً إلى الجهود المتميزة لإدارة مستشفى الأزهر الجامعي في تنفيذ المبادرات الطبية بدقة وكفاءة.

محافظ أسيوط: نموذج للعمل التكاملي
من جانبه، عبّر اللواء محمد علوان عن تقديره لهذه المبادرة التي تمثل مثالاً للشراكة الناجحة بين المؤسسات الأكاديمية والطبية والجمعيات الأهلية. وأضاف أن دعم الأطفال ضعاف السمع يعكس حرص الدولة على الارتقاء بالخدمات الصحية، مؤكداً أن مستشفى الأزهر بأسيوط يضم كوادر طبية على مستوى عالٍ تسهم في تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة.

تخفيف العبء عن الأسر
ورحّب الدكتور إبراهيم شعلان بالحضور، مشيداً بدور البنك الأهلي وبنك الشفاء والجمعية الشرعية في تحمل تكاليف السماعات المرتفعة وتخفيف الأعباء عن أسر الأطفال. وأوضح أن المستشفى مستمر في تقديم الرعاية المتخصصة لضعاف السمع، ويخطط لمزيد من المبادرات الصحية خلال الفترة المقبلة.

توعية وقياسات دقيقة للأطفال
وتضمنت الفعالية برنامجاً توعوياً للأهالي حول كيفية استخدام السماعات والعناية بها، إلى جانب إجراء قياسات سمع دقيقة داخل وحدة السمع والاتزان بالمستشفى، لضمان الاستفادة القصوى من الأجهزة.

وتُقام المبادرة تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، وفضيلة الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والمشرف على المستشفيات.

وفي ختام الفعالية، كرّم الدكتور إبراهيم شعلان محافظ أسيوط ونائب رئيس الجامعة للوجه القبلي ووكيل وزارة التضامن وممثلي بنك الشفاء والجمعية الشرعية تقديراً لجهودهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى